منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

من هو الديوث وما هو عقابه عند الله

من هو الديوث وما عقابه عند الله، في العصر الذي نعيش فيه أصبحت النساء يخرجن بملابس أشبه بالعاريات واصبح الأمر طبيعي لدي الجميع، واصبح التعري موضة هذا العصر، وأصبحت البنات تضع صورها علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي وكل هذا اصبح لدى الأباء والأخوة والأزواج يضعوه تحت مسمى الحرية والتحرر الفكري وأن من يقوم بفعل هذا هم أولاد الناس فقط والطبقة الراقية من المجتمع ومن يقوم بالاعتراض فهو رجعي ومتخلف في التفكير ومعقد، وللأسف الشديد اصبح الكثير منا غافل عن الدين وان التحرر الفكري والحرية ما هما غير الدياثة.

قال رسول الله تعالي في احد الاحاديث أن الرجل الذي لا يغار علي أهل بيته فهو ديوث، وأيضا يقال أن ” لا عجب في عراء النساء وضيق ملابسهم، بل عجب أنهن خرجن من بيوت فيها رجال، لذا سوف نقول في هذا المقال بمعرفة من هو الديوث وما عقاب الديوث عند الله عز وجل.

من هو الديوث

من هو الرجل الديوث في العصر الذي نعيشه اصبح اكثر الأسئلة التي تتردد حولنا عن الرجل الديوث ومن هو ومتي يصبح الرجل ديوث، أولا الديوث هو من لا يغار علي محارمه ولا يغار اذا نظر اليهم احد ولا يغار عند ارتداهم ملابس أشبه بالعاريات وأيضا الديوث هو من يري محارمه يمارسون الفاحشة ولا يغار، وأيضا الرجل الديوث من يري امه أو أخته أو ابنته أو زوجته تتعامل مع رجال خارج نطاق العمل أو لهم أصدقاء أولاد يخرجون معهم ويسهرون ويتحدثون في كثير من التفاصيل الخارجة عن العمل ولا يغارون بل يشجعوهم علي فعل هذا فهو شخص ديوث، وللشخص الديوث درجات ويعتبر اقصي درجة للدياثة عندما تزني زوجة ولا يبالي زوجها بذلك.

  • وفي بعض البرامج الدنية طرح شخص سؤال يريد معرفة في هذا الموقف يندرج الرجل تحت مسمي ديوث ام لا ومن هو الديوث، وكان السؤال” أن شاب اكتشف أن أخته تراسل بعض الأشخاص عبر مواقع الأنترنت وهي غير محصنة، ولكن بحدود الأدب فهل اذا سكت الشاب علي هذا العمل يندرج تحت مسمي ديوث ام لا؟
  • فكان رد الشيخ علي هذا السؤال أن تواصل المرأة مع الرجل من غير وجود مصلحة أو عمل فهي تتبع خطوات الشيطان، فحتي لا تندرج تحت مسمي ديوث يجب عليك نصحها ومنعها من فعل ذلك فان لم تستجب لك فعليك أنت وجميع أخواتك بنصحها ومنعها فان أبت فعليك بأخبار والدك حتي يتم التعامل معها ونصحها فان أصرت علي ما تفعله فعليكم بالاستمرار حتي تتراجع وأيضا حتي لا تندرجون تحت مسمي ديوث وتخرجوا من تحت عقاب الديوث، حيث قال رسول الله تعالي في احد الاحاديث” ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمترجلة، والديوث ” وعرفنا من هو الديوث.

متي يعلم الشخص انه ديوث

بعد أن عرفنا من هو الديوث كما قلنا في الفقرات السابقة أن الشخص الديوث يندرج تحت العديد من النقاط الهامة التي اصبح في مجتمعنا هذا شي طبيعي ونحنو لا نبالي اصبح لقب الديوث في عصرنا هذا والمتداول بين كثير من الفئات وهو أن ” الرجل الفرفوش رزق، و أيضا اصبح الديوث رجل متحضر وليس شخص رجعي”، وللأسف الشديد اصبح كثير من بناتنا لا تريد غير الارتباط بالديوث، وفي هذه الفقرة سوف نقوم بتوضيع متي يعلم الشخص انه ديوث:

  • الديوث من يقوم بكسب المال من وراه محارمه من خلال عرض أجسامهم وذلك ما نشاهده في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.
  • الديوث الذي يترك محارمه يخرجون بملابس شبه عارية ولا يغار، بل يعطي راية بالأعجاب الشديد بما يلبسون.
  • الديوث من يري ابنته أو احد من محارمه لديهم الكثير من الأصدقاء الولاد والتعامل معهم والخروج دون أن يغار، بل يشجعها يندرج تحت مسمي حرية شخصية وشخص متحضر.
  • الديوث من يترك أخته أو ابنته بالخروج مع خطيبها بدون وجود محرم أو التصوير معها وهو ملامس لجسدها ولا يغار، وتندرج تحت مسمي خطبها وزوجها المستقبلي.

عليك أخي العزيز أن تحذر من أن تندرج تحتي مسمي ديوث لان عقاب الديوث عند الله عز وجل كبير احذر أخي الكريم أن تخسر أخرتك، فكن غيور علي أهل بيتك فان الغيرة من سمات الرجال، ولكن عليك أن تتجنب الغيرة التي يكرها الله لان للغيرة أنواع.

أنواع الغيرة

كما قلنا أن الغيرة من سمات الرجال ويجب أن يكون الرجل غيور علي محارمه، ولكن حذرنا الله عز وجل من الغيرة التي يكرها الله وذلك لان للغيرة العديد من الأنواع التي سوف نقوم بالتحدث عنها في هذه الفقرة.

كما قلنا أن الغيرة من سمات الرجال ويجب أن يكون الرجل غيور علي محارمه، ولكن حذرنا الله عز وجل من الغيرة التي يكرها الله وذلك لان للغيرة العديد من الأنواع التي سوف نقوم بالتحدث عنها في هذه الفقرة.

ما عقاب الديوث

لقد ورد الكثير من الاحاديث التي تؤكد عقاب الديوث ومن هو الديوث كبير عند الله عز وجل، حيث وورد في احد الاحاديث أن من عقاب الديوث يوم القيام يحرم من النظر الي وجه الله تعالي وذلك ما يؤكده في الحديث التالي “قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: ثَلاثَةٌ لا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: الْعَاقُّ وَالدَّيُّوثُ وَالْمَرْأَةُ الْمُتَرَجِّلَةُ تَشَبَّهُ بِالرِّجَالِ وَثَلاثَةٌ لا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ: الْعَاقُّ بِوَالِدَيْهِ وَالْمَنَّانُ عَطَاءَهُ وَمُدْمِنُ الْخَمْرِ” (ص).

وجاء في حديث أخر يقول أن من ضمن عقاب الديوث يحرم من دخول الجنة” قال رسول الله صلي الله علية وسلم: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ دَيُّوثٌ” (ص).

ولقد جاء في حديث أخر يوكد أن من صفات الرجال الغيرة فاذا نزعت صفة الغيرة من الرجال اصبح ديوث ونزعت الرجولة منة ويؤكد أن الديوث لا علاقة لها بالجهل ففي عصر الجاهلية كانوا الرجال اكثر غيرة علي محارمهم وان عقاب الديوث عند الله كبير، وان جميع ما ورد من احاديث توكد إصرار الله علي عقاب الديوث تؤكد أن لاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله بالرغم من ذلك اكد علي عقاب الديوث.

وقال رسول الله صلي الله علية وصلي ” أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ “(ص).

لذا عليك أخي المسلم تجنب أن تكون شخص ديوث وتجنب عقاب الديوث عند الله عز وجل، وان كنت تقوم فعل احد الأشياء التي قمنا بذكرها فعليك التوبة الي الله عز وجل لان عقاب الديوث اكبر عند الله .

وقال الله تعالي” : قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (ص).

وفى نهاية هذا المقال الرجاء الدعاء لنا ونتمنى أن نكون اوصلنكم الى المعلومات الكافية عن من هو الديوث وما هو عقابه عند الله.

اقرأ أيضا

دعاء لأمي المتوفية- أجمل دعاء للام المتوفية-كلمات وأقوال مؤثرة في وفاة الأم

ما هو الفرق بين AM و PM وأيهما صباحا ومساء

Show Comments (3)