منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

ما هو الفرق بين AM و PM وأيهما صباحا ومساء

ما هو الفرق بين AM و PM وأيهما صباحا ومساء، العديد منا ما زال حتي الإن لا يستطيع التفريق بين AMو PM علي الرغم من أننا نستخدمهم في حياتنا اليومية بكثرة وذلك لان اليوم يتكون من24 ساعة يتم تقسيمهم الي 12 ساعة صباحا و12 ساعة مساء بحيث يكون ال 12 ساعة قبل الظهر هما صباحا وال 12 ساعة بعد الظهر هما مساء، فاليوم في مقالنا هذا عن كيفية التفريق بين AMو PM وأيهما صباحا وأيهما مساء.

ما معني AM وماذا يشير اختصار AM

يتساءل الكثير حول معني اختصار AM وهل هي تعني صباحا أم مساء وما الفترة التي تعبر عنها AM كل هذه التسائلات سوف نعرضها في السطور القادمة.

أولا معني كلمة AM: تعني AM هي اختصار من الكلمة اللاتينية Anti Meridiem وتعني باللغة العربية قبل الظهر وتبدا هذه الفترة من الساعة 12 منتصف الليل وحتي الساعة 12 ظهراً.

ما معني PM وماذا يشير اختصار PM

يتساءل أيضا الكثير حول معني اختصار PM وهل هي تعني صباحا أم مساء وماهي عدد الساعات التي تشير اليها اختصار PMوماهي أيضا الفترة التي يشير اليها هذا الاختصار.

يعني اختصار PM هي اختصار كلمة من الكلمة اللاتينية Post Meridiem باللغة العربية بعد الظهر وتبدا هذه الفترة من الساعة 12 ظهراً إلي الساعة 12 منتصف الليل.

الفرق بين AM و PM

الفرق بين AM و PM

جعل الله الليل والنهار متعاقبين بحيث يحتوي اليوم علي 24 ساعة منهم 12 ساعة صباحاو12 ساعة مساء، وبالرغم من اختلاف ساعات الصباح والمساء من مكان الي أخر ومن دولة الي أخري تم وضع هذه الرموز حتي يستطيع الجميع التعامل، وعليك بالتركيز عندما تقوم بضبط ساعتك صباحا يجب أن تتأكد أن العلامة أو الاختصار الموجود جنب الساعة AM لأنها تعني صباحا وفي حالة انك تريد أن تقوم بضبط ساعتك مساء يجب عليك أيضا التأكد من أن العلامة أو الاختصار الموجودة بجانب الساعة PM لان هذا الاختصار يعني مساء وهذه يوضح الفرق بين AM و PM.

لذا عليك بمعرف أن:

  • AM: تعني أننا في فترة الصباح.
  • PM: تعني أننا في فتره المساء.

ما هو الفرق الوقت الطويل والوقت القصير

يتساءل الكثير حول ما معني الوقت الطويل وما هو الوقت القصير، ويتساءل أيضا الكثير حول هل يتواجد دول تتعامل بنظام الوقت الطويل أم لا، وسوغ نقوم بالرد علي هذه الأسئلة في السطور التالية.

أولا الوقت القصير وهو نظام ال 12 ساعة صباح وال 12 ساعة مساء وفي هذا النظام نقوم باستخدام الاختصارات AM وPM ويعتبر هذا النظام يتعامل به علي جميع الدول علي كوكب الأرض، أما النظام الوقت الطويل ويسمي أيضا بالتوقيت العسكري أو الإيطالي هو النظام الذي يتعامل ب24 ساعة بمعني لو احد يريد التعبير عن الساعة الواحدة ظهرا يتم التعبير عنها بان الساعة الإن 13وفي حالة مثلا أريد التعبير عن الساعة الثامنة مساء يتم التعبير عنها وكتباتها بان الساعة الأن 20 وفي هذا النظام لا يتم استخدام مساء وصباحا ولا تم استخدام اختصاراتAM وPM ويتم التعامل بهذا النظام في العديد من الدول أيضا ويستمر اليوم حتي يتم الوصول الي 24 ولتبدا العد من جديد عند بدا اليوم الجديد .

استخدام المنبهات والأجراس في الساعات بنظام AM و PM

في العصر الذي نعيش فيه يعتمد جمعنا علي الساعات والمنبهات بمختلف اشكلها واحجمها من ساعات اليد وساعات الحائط وغيرها وتوجد بعض الساعات تعمل بنظام التوقيت الطويل والبعض الأخر يعمل بالتوقيت القصير، ويتم استخدام رمز أو الاختصار AM لتعبر أننا في فترة الصباح وعند الوصول الي الساعة 12 صباحا يتم التعبير عنها بهذا 00:00 وتعني أننا في منتصف الليل وتعبر عن بدا فترة الصباح، ويتم استخدام رمز أو الاختصار PM وتعني أننا في فترة المساء والتي تباء من الساعة الثانية عشر ظهر حتي تصل الساعة ال 00:00 وذلك بنظام الوقت القصير وتكون الساعة 24 بنظام الوقت الطويل.

لذا عليك أن تقوم بمراعات هذه الفروق التي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة عندما تقوم بضبط ساعتك أو المنبه الخاص بك ويجب أيضا مراعات هل تريد التعامل بنظام التوقيت الطويل أم التوقيت القصير.

وفى نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون أوصلناكم الى المعلومة المفيدة عن ما هو الفرق بين AM و PM وأيهما صباحا ومساء.

اقرأ أيضا:

دعاء لأمي المتوفية- أجمل دعاء للام المتوفية-كلمات وأقوال مؤثرة في وفاة الأم

فوائد الليمون المذهلة للروح والجسد 2021

فوائد الجرجير الصحية 2021

الفرق بين AM و PM فيس بوك

Leave a comment