منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

روتين العناية بالجسم للعروس لترطيب الجلد

روتين العناية بالجسم للعروس لترطيب البشرة

روتين العناية بالجسم للعروس


يعد ترطيب الوجه من الامور المهمة لدى الجنسين التي يجب على كل فرد الإلتزام بها ، وبما ان المرأة هي الأكثر إهتماما بتلك الأمور الجمالة ونظرا لكثرة استخدامها للمستحضرات التجميلية وذلك لأهميتها في الحفاظ على ترطيب بشرتها ولتحافظ على المظهر الشاب لبشرتها ، رغما انه يوجد الكثير من مرطبات البشرة المختلفة التي تفيد البشرة رغم ارتفاع ثمنها مقارنة بالأنواع الأخرى ، الا وان البعض الاخر يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بصحة البشرة بشكل عام ، وقد تعددت عمليات البحث من خلال محركات البحث تتسائل عن روتين العناية بالجسم للعروس لترطيب البشرة والأماكن الحساسة بالشكل الصحيح .

جدول عناية للعروس بشهر

  • زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية المفيدة لبشرتك ، لذا فإن استخدامه يساعد على ترطيب الوجه ويمنع جفاف الجلد ، لذلك ننصحك بوضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون قبل وضع المرطب ، كما انه ينصح بوضعه في المناطقة الحساسة وتحت الإبطين ومنطقة العانة تحديدا لمدة شهر فهو يساعد على ترطيب الجلد كما ذكرنا.
 
  • الحليب
يحتوي الحليب على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على ترطيب الوجه و يعمل ايضا على تفتيح الاماكن الداكنة في الجسم ويخفف من الجفاف والحكة المزعجة التي يمكن أن تؤثر عليك في المنطقة ، كما يساعد حمض اللاكتيك في الحليب على التخلص من خلايا الجلد الميتة في البشرة بشكل عام  وترطيب الوجه بشكل خاص ، يمكنك استخدام الحليب كمرطب عن طريق وضع طبقة رقيقة على الوجه لمدة 5-7 دقائق ، ثم التخلص منه بقطعة قماش نظيفة مبللة بماء فاتر ، كما ينصح بالتركيز على منطقة ما تحت العينين ، ويتم استخدام الحليب عن طريق دهنه بواسطة القطنة.
 

·         العسل

العسل من أفضل مرطبات الوجه ، فهو غني بمضادات الأكسدة والميكروبات ، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الهامة التي تدعم صحة البشرة ،  يمكن استخدام العسل ونشره على الوجه وجميع أنحاء الجسم وتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

·         زبادي

يُعرف الزبادي باحتوائه على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تساعد في الحفاظ على صحة الوجه ، وكذلك المعادن الأساسية التي ترطبه وتخلصه من البكتيريا والجراثيم التي تسبب الجفاف له.

ضعي القليل من الزبادي على الوجه ودلكي به ، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل السباحة.

·         زيت جوز الهند

يستخدم هذا النوع من الزيوت بشكل عام في علاج جفاف الجلد وترطيب الوجه لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية المخصصة للترطيب قبل النوم ، ضعي طبقة من زيت جوز الهند الدافئ على وجهك واغسليه في الصباح.

شاهدي ايضا : جدول عناية للعروس بشهر 

نصائح روتين العناية بالجسم للعروس

  1. تأكد من اختيار مرطب الوجه المناسب لنوع بشرتك
  2. تذكر دائمًا وضع مرطب على الوجه قبل المكياج
  3. لا تعرض بشرتك للماء الساخن لفترة طويلة أثناء الاستحمام
  4. يجب دائمًا استخدام مرطب للوجه بعد الاستحمام
  5. شرب كمية كافية من الماء هو المفتاح لترطيب الوجه والحفاظ على نضارة البشرة.
  6. تبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالخضروات والفواكه حيث سيكون لهذا تأثير إيجابي على بشرتك ويساعدها على البقاء رطبًا.
  7. لن يستغرق ترطيب وجهك وقتًا طويلاً ، ولكن قد تستمتع بالتأثيرات لاحقًا في الحياة ، خاصة إذا قارنت بشرتك بالآخرين الذين لا ترطبهم.
 
Leave a comment