منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

دعاء لأمي المتوفية- أجمل دعاء للام المتوفية-كلمات وأقوال مؤثرة في وفاة الأم

دعاء للام المتوفية ، يعتبر الموت من اكبر المصائب التي تصيب الأنسان، ويعتبر موت الأم اكبر مصيبة تنزل علي الأنسان، حيث عند موت الأم تنادي ملائكة من السماء تقول ماتت التي كنا نكرمك من أجلها يأبن ادم وكان الله يعاقبك علي فقدان الأم، وأيضا يعتبر اليتيم يتيم الأم وليس يتيم الأب، ويعتبر الموت حق علي كل أنسان مهما طال به العمر ولكن لكل شخص موعد وذلك كما قال الله عز وجل في كتابة العزيز” كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ “(ص)، لذا يجب علينا عند أصابتنا مصيبة الموت الدعاء للمتوفي.

اجمل الأدعية للام المتوفية

الدعاء للام المتوفية هي اعظم هدية يقدمها لها أبنائها، وفي حالة أنك تريد أن تقدم صدقة جارية تكون بالدعاء لها، وذلك ما أكده في حيث رسول الله ” أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم” فعليكم من الأكثار للدعاء للام المتوفية، ومن اجمل الأدعية للام المتوفية:

  • من اجمل الأدعية للام المتوفية “‎اللهم اجعل أمي ممن يقال لها «مرحبًا بالنفس الطيبة،‎كانت في الجسد الطيبة، ادخلي حميدةً وأبشري بروح وريحان ورب غير غضبان، ‎اللهم لا نزكي أمي عليك، ولكنا نحتسبها إنها امنه وعملها صالحًا، اللهم اجعل لأمي‎ جنتين ذواتي أفنان بحق قولك ‎ولمن خاف مقام ربه جنتان “.
  • ومن اجمل الأدعية أيضا دعاء للام المتوفية” ‎يأرب كما طيّبت ذِكر أمي في دنياها ‎ارزقها بردا ونعيما و نورا و راحة في قبرها ‎و فردوساً أعلى تجمعنا بها يا الله في آخرته”.
  • من اجمل الأدعية دعاء للام المتوفية” ‎‏اللهم اجعل أمي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعتك يا ارحم الراحمين، اللهم اجعلها مذكوراً عندك في الملأ الأعلى ‎من الطيبين الطاهرين الصالحين ‎واجمعنا بها تحت ظل عرشك”.
  • من افضل ادعيه لامي المتوفية” اللهم أبدل أمي دارا خيرا من دارها، وأهلا خيرا من أهلها، وذرية خيرا من ذريتها وزوجا خيرا من زوجها وادخلها الجنة بغير حساب، ولا سابق عقاب”

من اجمل الأقوال المؤثرة في وفاة الأم

  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأم” ‎ماتت أمي، ماتت معها الحنان ، ماتت معها الأمان، ‎ومات قلبي معها فاللهم صبراً وقوة ورحمة ومغفره تغمرها في جنة الرحمن”
  • أيضا من الأقوال المؤثرة في وفات الأم” أمي ‎غابتَ نورك وأشرقت في مكانٍ بعيد، ‎غابَ وجهُك لكن ذكراكي لا تغيب،‎غابَ جسدُك لكن عطريك باقيً،‎يا بعيده بالسمَاءِ وانتيَ بالقلبِ قريب”
  • من الأقوال المؤثرة في وفات الأم “واشتقت لي أمي ولحنان أمي ولضمة أمي وقبلة أمي وكلام أمي وكل أمي”.
  • من افضل الأقوال المؤثرة في وفات الأم” الوجع الحقيقي أن تفقد أمك وانك تبحث عن امك ولا تجدها وانك تدفن امك بالمقابر وتذهب وانك تنظر لسرير امك وتجده خالي منها وان تبحث عن ريحة أمك ولا تجدها فهذا هو الوجع الحقيقي”.
  • أيضا من الأقوال المؤثرة في وفاة الأم” أتعرفون معنى فراق الأم، فراق الأم هو فراق معنى الحياة، هو ضياع كل حاجة حلوة، هو حرمانك من أجمل نعمة خلقها ربنا هو حرمانك من الابتسامة والضحكة والفرحة والسعادة، وكل شيء جميل، هو حرمانك من كلمة أمي وصوت وأمي وقلب وأمي ودعوة أمي وابتسامة أمي وفراق الأم هو أعظم ألم وأكبر مصيبة في الدنيا فراق الأم هو ألم ودموع وعذاب لا نهاية له، اللهم صبرني وصبر كل محروم من امه”.
  • أيضا من الأقوال المؤثرة في وفات الأم” أمي فان قضيت عمري كلة أدعو لكي فلن أوفيك حقك اللهم لا تحرم أمي من الجنة فهي لم تحرمني شي في الدنيا”.

كلمات مؤلمة عن وفاة أمي

يقول فتي: ” حينما ذهبت الي المقابر لزيارة قبر أمي ولكي أحدثها طويلا عن وجعي واشتياقي لها، ولكي أيضا وأخبرتها أن الحنين أرهقني، وأن العالم فارغا بدونها وان العيش اصبح مستحيل بعدها، ثم دعوت لها وتأملت ذاك التراب الذي يتوسطها وبللته بدموعي، وفي ذلك حان وقت رحيلي، تثاقلت أقدامي كأنها لا تريد الابتعاد و أسدلت لحظة الفراق ستائرها على روح ابن يرجو حضن أم فارقت الحياة وابن يرتمي بين أحضان قبر سكن به ميت اسمه أمي وقبلت اسمها المكتوب على تلك اللوحة البيضاء الباردة.

ثم بعد ذلك غادرت المقبرة وسامحيني يا أمي إن أذيتك بدموعي، فليس للمشتاق ذنبا وأصبحت المقبرة عندي اجمل من عواصم العالم بأكملها لأنكي تسكنيها وأيضا لأنها تحتضن اغلى ما عندي.

رحيل الأم غصة في القلب، لا تموت حتى نموت، اللهم اني اشتقت لروح لن تعود، فاجعلها يا الله في جنات النعيم، لما كنت أشوف منشور دعاء للأم المتوفية كنت أدعي لهم بالرحمة، وكان قلبي يدعوا لأمي بطوله العمر والصحة .

لكن عندما فقدك يا أمي حسيت بمعني الوجع وادركت بان لا معنى للحياة، ظهر ضعفي وقوة الألم لا قيمه للحياة بدونك يا حبيبة قلبي، رحمك الله يا أغلى ما فقدت الغربة يا أمي.

هي التواجد في ارض تخلو من، حيث لا وجود لقلبي، عيناگي، وملامحگي وگل ما يتعلق بگي، رحمگي الله بقدر حنيني اليگي، رحم الله ضحكة لا تنسي وملامح لن تغيب عن البال وحديث اشتقت لسماعه رحم الله جسدا تحت الثرى لن يفارقني الحنين إليه أبدا، رحمك الله يا روحي الغائبة.

وتعتبر من اجمل واكثر الكلمات المؤثرة في رثاء ابن لي امه وذلك لحبة الشديد وتعلقوا بها.

شاهد أيضا:

6 فوائد مذهلة لتناول البطيخ

تعرف على فوائد رياضة القفز بالحبل لو مارستها بشكل يومي

8 فوائد لا تعرفها عن عصير الرمان

عبارات مؤثرة عن فقدان الأم

من ضمن العبارات المؤثرة التي قراتها في رثاء موت الأم:

  • كل شي فالحياة له بديل إلا الأم فهي وحدة فان رحلت رحل كل شي.
  • أمي لا زلت أتخيل أن وفاتك مجرد حلم لا زلت اسمع اسمي بصوتك مازلت أتخيل حديثي معك ومازال ظلك يراودني في كل مكان فانتي بطلت حياتي التي لا استطيل أن اكمل حياتي بدونها.
  • من الأقوال المؤثرة في وفات الأم ” راقب امك جيد، قد تختفي فجأة كما فعلت أمي”.

دعاء لامي المتوفية

اجمل دعاء للام المتوفية ويمكنك وضعة كصدقة جارية لها:

دعاء لأمي المتوفية ولجميع أمهات المسلمين.

ماتت أمي فمات القلب “اللهم اجعل كل من غادر الحياة له حياة أجمل بجنتك واجعل قبره نورًا وضياء، اللهم ارحم أمي وامك وأمهات المسلمين، اللهم اغفر لهم واجعلهم في جناتك يا ارحم الراحمين، اللَّهُمَّ احمها تحت الأرض، واسترها يوم العرض، ولا تخزها يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم”، اللَّهُمَّ يمّن كتابها، ويسّر حسابها، وثقّل بالحسنات ميزانها، وثبّت على الصّراط أقدامها، وأسكنها في أعلى الجنّات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلّى الله عليه وسلّم).

اللهم أمين يأرب العالمين.

يمكنك تقديم هذا الدعاء كصدقة جارية لامي المتوفية ، لأنه يعد من اجمل وافضل الأدعية للام المتوفية وترقبو المزيد عن دعاء للام المتوفية قريبا باذن الله.

وفى نهاية هذا المقال نتمنى أن نكون قد زودناكم بمعلومات كافية عن دعاء لأمي المتوفية- أجمل دعاء للام المتوفية-كلمات وأقوال مؤثرة في وفاة الأم.

Leave a comment