منصة إلكترونية عربية رائدة، تقدم المحتوي العربي الموثوق في كافة المجالات.

أشهر العملات الرقمية الجديدة 2021

أشهر العملات الرقمية الجديدة 2021، مع التقدم التكنولوجي الكبير أصبح هناك اهتمام كبير وملحوظ حول العملات المشفرة وكيفية الاستفادة منها في الحياة، حيث أن هناك العديد من القصص الناجحة التي استطاعت ان تحقق عوائد مالية كبيرة وضخمة عن طريق الاستثمار في العملات الرقمية، والتي من اشهرها والأوسع مدى هي البيتكوين، وذلك يعتمد على عدة شروط، وأهداف متنوعة من خلالها يمكن للمستثمر تحديدها بناء على الهدف المرجو والموضوع في العملة، حيث سنقوم من خلال المقال التالي التعرف على اهم العملات الرقميه و أشهر العملات الرقمية الجديدة 2021، فتابعونا.

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2021

هناك الكثير من التساؤلات عبر محركات البحث عن  أشهر العملات الرقمية الجديدة 2021، التي من الممكن الاستفادة منها في المستقبل، حيث سنقوم بترتيبها بدءًا من الأكبر، كالتالي:

1. Bitcoin (BTC) $128bn

2. Ethereum (ETH) $19.4bn

3. XRP (XRP) $8.22bn

4. Tether (USDT) $6.4bn

5. Bitcoin Cash (BCH) $4.1bn

6. Bitcoin SV (BSV) $3.4bn

7. Litecoin (LTC) $2.6bn

8. EOS (EOS) $2.4bn

9. Binance Coin (BNB) $2.4bn

10. Tezos (XTZ) $1.5bn

أشهر العملات الرقمية الجديدة 2021

أفضل العملات الرقمية للمضاربة

يتم تداول حوالي ما يقارب  5،392 عملة مشفرة بقيمة سوقية تقارب 201 مليار دولار، ومن أهم الحقائق المتعلقة بأشهر العملات الرقمية الجديدة المتنوعة، هي:

  • أولا: البيتكوين:

في أغسطس 2008، تم تسجيل شركة  bitcoin.org في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2008، وقامت بنشر ورقة تحت عنوان “بيتكوين، والذي يعني نظام نقد إلكتروني من نظير إلى نظير” وقد كتب هذا الموضوع ساتوشي ناكاموتو، مخترع البيتكوين و حتى الآن لا أحد يعرف من هو هذا الشخص أو الأشخاص.

  • ثانيا: ايثيروم

صرح Vitalik Buterin شركة Etium في 30 يوليو 2015، والذي كان باحثاً ومبرمج يعمل في مجلة بيتكوين، وقد كتب في 2013 كتابًا يصف فيه  ايثيروم، وذلك لأن  البتكوين بحاجة إلى لغة برمجة نصية،  حيث قرر تطوير نظام أساسي جديد بلغة نصية أكثر عمومية عندما لم يستطع من قبول اقتراحه.

وتم تمويل هذا التطوير من قبل جمهور على الإنترنت بين يوليو وأغسطس 2014، تم إطلاق النظام مع 11.9 مليون عملة معدنية تم استخراجها بالفعل لبيع الحشود (حوالي 13 ٪ من إجمالي المعروض المتداول). بعد انهيار مشروع DAO في عام 2016 ، تم تقسيم Ethereum إلى سلسلتين. أصبح الإصدار الجديد Ethereum واستمر blockchain الأصلي باسم Ethereum Classic.

  • Ripple

هو نظام تسوية إجمالي في الوقت الحقيقي تم تطويره  من قبل شركة Ripple، ويشار إليه أيضًا باسم بروتوكول معاملات Ripple. حيث تعود جذورها إلى عام 2004 عندما كان لدى مطور الويب يسمى Ryan Fugger فكرة إنشاء نظام نقدي لامركزي ويمكن أن يسمح للأفراد بفعالية بإنشاء أموالهم الخاصة.

تم إطلاق موقع RipplePay.com في عام 2005 لتوفير نظام دفع آمن لأعضاء المجتمع عبر الإنترنت عبر شبكة عالمية. بدأ Jed McCaleb في تطوير نظام العملة الرقمية في عام 2011 حيث تم التحقق من المعاملات بالإجماع بين أعضاء الشبكة ، بدلاً من عملية التعدين التي تستخدمها Bitcoin التي تعتمد على دفاتر  blockchain.

تم تصميم هذا الإصدار الجديد من نظام Ripple للقضاء على التبادلات المركزية للبيتكوين ، واستخدام كهرباء أقل من البيتكوين ، وإجراء المعاملات بسرعة أكبر.

تم إطلاق Ripple في عام 2012 لتسهيل المعاملات العالمية الآمنة والفورية التي تدعم الرموز المميزة التي تمثل العملة الورقية أو العملة المشفرة أو أي وحدة ذات قيمة.

  • Lite coin

تم انشاء لايتكوين في أكتوبر 2011 بواسطة Charlie Lee وهو موظف سابق في Google. وقد نتجت العملة عن انقسام عن شبكة البيتكوين الاصلية مع اختلاف في بعض الخصائص الرئيسية مثل كونها تتمتع بوقت أقل في إنشاء الكتل (ما يعني تأكيد الحوالات بشكل أسرع)، بالإضافة زيادة في الحد الأقصى لعدد العملات واعتمادها على خوارزمية مختلفة.

  • Bitcoin Cash

نشأت  Bitcoin Cash من فكرة جعل Bitcoin أكثر عملية للدفعات اليومية الصغيرة في 2017 ، استغرقت مدفوعات Bitcoin حوالي أربعة أيام .

  • Tether

تم إصدار Tether على سلسلة blockchain Bitcoin، حيث تستخدم Tether لتحويل الأموال النقدية إلى عملة رقمية ، لربط قيمة العملة المعدنية  بسعر العملات الوطنية ، لذا فإن القيمة تهدف إلى عكس قيمة الدولار الأمريكي وكل وحدة من Tether مدعومة بدولار واحد محتفظ به

أحد الاستخدامات الرئيسية لـ Tether هو تسهيل التداول بين العملات المشفرة بسعر ثابت للدولار الأمريكي مما يسمح للمتداولين بالاستفادة من فرص التداول.

  • Stellar Lumens

تأسست Stellar في عام 2014 من قبل Jed McCaleb و Joyce Kim ، كان يعتمد على بروتوكول Ripple ولكن الشبكة متشعبة في النهاية.

Stellar هو بروتوكول مفتوح المصدر لتبادل الأموال حيث تستخدم الخوادم الإنترنت للاتصال بخوادم Stellar الأخرى والتواصل معها ، وتشكيل شبكة عالمية لتبادل القيمة.

  • TRON

يتم عرض بروتوكول TRON على أنه “أحد أكبر أنظمة التشغيل القائمة على blockchain في العالم ،

ويوفر دعماً قابلاً للتطوير، ومرتفع التوافر، وعالي الإنتاجية والذي يشكل الأساس لكل التطبيقات غير المركزية في النظام Tron البيئي.

تم تنفيذ حملة ICO في سبتمبر 2017 وجمع 70 مليون دولار أمريكي. العملة تسمى TRONix  … TRX).

أشهر العملات الرقمية الجديدة

أشهر العملات الرقمية الجديدة

أشهر العملات الرقمية الجديدة

أشهر العملات الرقمية الجديدة

اقرا ايضا 

ما هو تداول العملات 2021؟

Show Comments (1)