Ultimate magazine theme for WordPress.

أجمل دعاء للأب المتوفي- 10 أدعية تدعوها لوالدك المتوفي- كلمات مؤثرة في وفاة الأب

2

أجمل دعاء للأب المتوفي، يعتبر وفاة الأب شيء موثر في حياه كل منا وذلك لان الأب هو العمودي الفقري لأبنائه  فالحياة من دون الأب لا تسوي شيء، واجمل ما تقدمة لأبوك بعد وفاة هو الدعاء، ويعتبر الموت حق علي كل أنسان مهما طال به العمر ولكن لكل شخص موعد وذلك كما قال الله عز وجل في كتابة العزيز” كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ “(ص)، لذا يجب علينا عند أصابتنا مصيبة الموت الدعاء للمتوفي.

أجمل دعاء للأب المتوفي

أجمل دعاء للأب المتوفي

الدعاء للاب المتوفى هي اعظم هدية يقدمها له أبنائه، وفي حالة أنك تريد أن تقدم صدقة جارية تكون بالدعاء لها، وذلك ما أكدة في حيث رسول الله ” أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، رواه مسلم”  فعليكم من الأكثر للدعاء للاب المتوفية، ومن اجمل الأدعية للاب المتوفى:

  •    من اجمل ادعيه للاب المتوفي” ‎يأرب كما طيّبت ذِكر أبي في دنياه، اللهم ‎ارزقه بردا ونعيما و نورا و راحة في قبره، اللهم  فردوساً أعلى تجمعنا به ي الله في آخرته.
  • من افضل الأدعية للاب المتوفي”‎‏اللهم اجعل أبي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعتك يا ارحم الراحمين، اللهم اجعله مذكوراً عندك في الملأ الأعلى ‎من الطيبين الطاهرين الصالحين، ‎واجمعنا به تحت ظل عرشك.
  • من افضل الأدعية للاب المتوفي” اللهم أرحم أبي فهو أغلى ما فقدت وأسألك يأرب أن تغفر له وتنزل الضياء على قبرة وسعة تؤنس وحشته.
  • من افضل الأدعية للاب المتوفي” اللهم إن أبي في ذمتك وحبل جوارك فقهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك أنت الغفور الرحيم”.
  • من افضل الأدعية للاب المتوفي” اللهم لا نزكيه عليك، ولكنا نحسبه انه أمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك: ولمن خاف مقام ربه جنتان.
  • من افضل الأدعية للاب المتوفي” اللهم أنت ربه، وأنت خلقته، وأنت هديته للإسلام، وأنت قبضت روحه، وأنت أعلم بسره وعانيته، وقد دعونا كشفاعة له فاغفر له يا غفور يا رحيم”.
  • من افضل الأدعية للاب المتوفي” اللهم اغفر لأبى  وارحمه وادخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب يا ارحم الراحمين ، اللهم اجعل الريان بابه والفردوس ثوابه والكوثر شرابه والحبيب صلى الله عليه وسلم شفيعه وجاره وعرش الرحمن ظلاله .اللهم هب لقبر أبي نوراً ونعيماً وراحة دائمة اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة  اللهم أرحم أبي عدد ما صلى عبادك وعدد ما رفعت الأيادي لدعائك ورجائك يا واسع المغفرة أغفر له وأعفو عنه وأسكنه فسيح جناتك، يأرب بقدر حبي واشتياقي له ارحمه وادخله فسيح جناتك واجمعني به في جنة لا فراق بعدها، اللهم اجعل أبي سيد من أسياد أهل الجنة يأرب .
  • من اجمل الأدعية للاب المتوفي” اللهم انقل أبي  من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود، في سعة الدور والقصور في سدر مخضود، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”.
  • من اجمل الأدعية للاب المتوفي” اللهم اغفر لأبي، وارحمه، وعافه، واعف عنه ، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء، والثلج ، والبرد ، ونقه من الخـطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره  وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار”

أقرأ أيضا: أفضل الأدعية.

أجمل دعاء للأب المتوفي

الأقوال المؤثرة وأجمل دعاء للأب المتوفي

  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” ‎أبي،‎غابَ نورك واشرقَ في مكانٍ بعيد، ‎غابَ وجهُك لكن ذكرَك لا يغِيب،‎غابَ جسدُك لكن عطرك باقيًا، ‎يا بعيدا بالسمَاءِ وأنت بالقلبِ قريب.
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” مات أبي، ‎مات الحنان ،‎مات الأمان، ‎ومات قلبي معه، اللهم صبراً وقوة ورحمة ومغفره تغمره في جنة الرحمن”.
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب “أجمل ما قيل عن الأب: “هو أوفى حبيبٍ لابنته ولو أحبها أهل الأرض جميعًا” .
  • من افضل الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” لم يقل وداعاً، لم يغلق الباب خلفه، لم يأخذ شيء معه حتى اسمه تركه لنا، ترك اثر في أصواتنا، رحمك الله يأبي” .
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” الأب نعمة وانا اشد الفاقدين”.
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب”  لم يقل وداعاً، لم يغلق الباب خلفه، لم يأخذ شيء معه حتى اسمه تركه لنا، ترك اثر في أصواتنا، رحمك الله يأبي”.
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” كان عندي أب قلبه كالجنة رحل ليُخبرني بأن الطيبين لا يدومون طويلا حياتي مؤلمة عندما أحتاجك يا أبي ولا أجدك حزن قلبي بوفاتك وبكيت عيني لفراقك ولازالت روحي تشتاق لك، ولكن رضيت بقضاء الله وقدرة وسيظل لساني يهتف بالدعاء لك أبي فقيدي النائم في تلك المقابر غفر الله لك وأسكنك جناته”.
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” رحمك الله يا أبي كنت اجمل ما في الدنيا وأخذت معك كل جميل لم يبقي بعدك ألا حبك لنا ودعواتك لنا لقد تعبت من أجلنا وأحسنت تربيتنا فيأرب اسكنه الجنة وافرش له من الجنة واجعل قبره روضه من رياض الجنة يأرب اجعله ممن يدخلون الجنة بسلام واجعله يشرب من يد حبيبك سيدنا محمد شربه هنيئة لا يظمأ بعدها ابدأ”.
  • من الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” الي فقيدي النائم في بطن التراب اعتذر أن أوجعتك بدموعي دعوت الله كثير أن يرحمك لكني بكيت رحمك الله يا أبي”.
  • اجمل الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” حين أحتضن أبي في كفنة ماتت كل معاني الحياة، رحلت بصمت وهدوء وتركت جرحا في القلب مازال وسيبقي ينزف”.
  • من افضل الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” الأب هو السند الحقيقي، هو الأمان والضهر، هو الثقة اللي عمرها ما تخذلك، هو الصاحب الجدع وهو الكلمة الحلوة اللي بتنزيل على الأرض الناشفة ترويها، هو الحبيب الأول واللي حضنه بيت، هو كل حاجه واي حاجه بعده كماليات، هو اللي بيدي من غير مقابل الفرحة والضحكة اللي من القلب، هو الأب والصاحب والحبيب، الأب هو الجبل اللي تتخبى وراه وقت الأزمات، هو الأرض الصلبة اللي بتثبتك وقت تقلب الزمن، هو السند ليك أمام تحديات و زلازل الحياة، هو النصيحة الصادقة، هو الوحيد اللي في قسوته حب ، هو اللي يخليك تغامر في بحر الصعاب و أنت مطمئن لأنك واثق انه هينقذك وقت الغرق.
  • من افضل الأقوال المؤثرة في وفاة الأب” نم يا أبي مطمئن القلب فهنالك بنت تدعو لك صبح ومساء نم يا أبي مطمئن الروح فهنالك ولد يدعو لك صبح ومساء اشتقنا لك يا أبي حبك يا أبي جعلنا أولاد صالحين بحبك يا غالي”.

هذه الأدعية على روح أبي الحبيب نسألكم الدعاء له أثابكم الله خيرا ورحم الله موتانا وموتى المسلمين جميعا، وقد وضحنا أجمل دعاء للأب المتوفي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.