القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الاخبار

كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021

 كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021، تواجه البشرة العديد من المشاكل في فصل الصيف، والتي من أشهرها الجفاف، وذلك بسبب زيادة العرق، وفقدان المياه بشكل كبير، وكما وايضا التعرض للشمس بشكل مباشر أو غير مباشر، هي أمور ليس من الممكن السيطرة عليها بشكل سهل، لأن فصل الصيف معروف ان ارتفاع درجات الحرارة يكون فيه بشكل كبير، لذا لابد من روتين يومي جيد ومنظم، من أجل التقليل من مشاكل البشرة، أو الحفاظ عليها بأن تكون رطبة وبعيدة عن التصبغات التي من الممكن ان تؤدي لمشاكل بالبشرة عميقة، قد تستدعي مراجعة طبيب، لذا سنقوم من خلال المقال التالي بتقديم مجموعة من النصائح المهمة في كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021 وما هي اهم الامور التي يجب مراعاتها لحماية البشرة وأن تبقى نضرة لوقت أطول.


الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الصيف


ترغب الكثير من الفتيات بالحصول على بشرة صافية ونضرة، ولكن هذا الأمر يحتاج الى الكثير من الاهتمامات والابتعاد عن المنتجات التقليدية، واستبدالها بالطبيعية، التي لا يكون لها اثر سلبي على البشرة على المدى البعيد، ففصل الصيف يجب الابتعاد عن الشمس والابتعاد عن مصادرها أيضا، وان يكون الشخص متبع لروتين يومي  صحي و امن، يتناسب مع نوع البشرة التي ترافق الفرد، و  كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021،  كالتالي:


  • الاهتمام بنظافة الوجه

تعتبر خطوة الاهتمام بالنظافة الوجه هي إحدى أهم الخطوات التي يجب الحفاظ عليها، وخاصة بفصل الصيف، وذلك لزيادة التعرق الذي يحدث بالبشرة، باستخدام  غسول او منظف خاص بالبشرة أمر ضروري وهام من أجل إراحة البشرة من أي شوائب  تتواجد عليها، كما وقد ينصح اخصائي البشرة بالقيام بجلسات تنظيف البشرة والتي يتم استخدام فيها افضل الاجهزة التي تعمل على تنظيف عميق للبشرة.



  • الابتعاد عن اشعة الشمس

تعرف اشعة الشمس أنها احد العوامل الخطيرة على البشرة والتي تسبب في تهيجها وخاصة في فصل الصيف، اذ ان هناك العديد من الأطباء الذين ينصحون بوضع واقي الشمس قبل التعرض للشمس بنصف ساعة، وتجديده أكثر من مرة خلال اليوم، وخاصة في وقت الظهيرة اذ وتكون درجة الحرارة عالية جدا في هذا الوقت.


  • الحفاظ على ترطيب البشرة

واحدة من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها، وخاصة في فصل الصيف هو أن تكون البشرة رطبة، وذلك عن طريق الحرص على تناول المياه بشكل كافي خلال اليوم، واستخدام المرطب الخاصة بنوع البشرة، لحماية البشرة  من أي عوامل خارجية من الممكن ان تؤثر عليها بشكل سلبي.



  • تقشير البشرة

تعرف عملية تقشير البشرة يومين بالاسبوع هي عملية هامه جدا، فهي تسهم في الحفاظ على نضارة البشرة، لأنها تقوم بتخليصها من الجلد الميت، والبقع التي تتواجد على البشرة، وتقوم بتجديد الخلايا بشكل مستمر، مما يعطي شعور الراحة ونضارة مستمرة.


  • الالتزام بكريم العيون

والمقصود بها ان يكون هناك كريم ترطيب خاص لمنطقة الهالات تحت العين، حيث تعرف ان هذه المنطقة رقيقة جدا، غير عن باقي انوع البشرة، ويجب ان يتم تنفيذ لها نظام ترطيب خاص،  وان تكون بالليل، للحفاظ على البشرة بأن تكون بشكل افضل.


  • مسح  المكياج قبل النوم

واحدة من الاخطاء التي قد لا تنتبه له الكثير في الفتيات، هو البقاء بالمكياج لفترات طويلة، دون الوعي ان هذه الطريقة خاطئة، ومن الممكن ان تسبب هيجان في البشرة، وذلك لأن الأساس يكون قثيل على مسامات البشرة، ولا تستطيع البشرة التنفس، فيجب  ازالة المكياج قبل النوم، والترطيب بشكل جيد، مع الانتباه بأن لا يتم تعريض البشرة لأي من العطور التي من الممكن ان تؤثر على البشرة.


كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021



نصائح العناية بالبشرة في الصيف

بمجموعة من الخطوات من الممكن أن نحصل على بشرة جيدة بالصيف، أو حمايتها من اي مضاعفات من الممكن ان تؤثر عليها، والتي سنقوم بتقديمها على هيئة نصائح ل  كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021 كالتالي:

  • الاعتماد على كريمات الحماية من الشمس بدل من كريم واقي للشمس، والذي يكون اكثر تفاعلا مع البشرة ويحميها من ان تصاب لاشعة الشمس ويكون اخف عليها من كريم الواقي، ولا يترك اي مضاعفات على المدى البعيد.

  • التقليل من الأساس أو الفاونديشن الخاص في كل طلعة، أو استبدالها بالمكونات الطبيعية التي من الممكن ان تعطي نضارة للبشرة بدلا من الكريم الاساس، حيث يعرف الأساس بأنه ثقيل للبشرة، ومن الممكن ان يسبب اسمرار على المدى البعيد.

  • تجنب استخدام العطور بشكل مباشر اي الابتعاد عن وصولها للبشرة، لأنها تعتبر قوية وذات تأثير قوي على البشرة، ويعطى مفعول عكسي للبشرة، ومن الممكن ان يؤدي لهيجانها.

  • عملية تقشير البشرة هي مرحلة مهمة جدا، وخاصة ان تكن عملية التقشير عن طريق مجموعة من المكونات الطبيعة مثل القهوة أو الليمون والسكر، اذ يعتبر كل من هذين المقشرين من أفضل المقشرات الطبيعية التي اثبت نجاحها وعدم اعطاء اي نتيجة عكسية للبشرة، ومن الأفضل استخدام المقشرات في حدود الثلاث مرات بالاسبوع وبعدها ترطيب البشرة لسد المسام.

  • ترطيب البشرة وذلك عن طريق تناول كميات كافية من الماء، او استخدام المرطبات المناسبة للبشرة، والتي من الممكن ان تعطي نتائج جيدة، وان لا يكون لها اي اثار جانبية للبشرة.

  • الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات التي تحتاجها البشرة، ومن اهمها فيتامين سي،  من خلال تناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسب جيدة من الماء، التي من الممكن ان تعوض مقدار الخسارة التي يفقدها الفرد من جسمه في فصل الصيف.

  • في حالة ازالة الشعر من الوجه، يجب الابتعاد عن مصادر الشمس، والتي من الممكن ان تعرض البشرة للالتهاب، وتفاقم التهيج الخاص بالبشرة، ويجب الاهتمام بترطيب البشرة طوال الوقت.

كيفية العناية بالبشرة في فصل الصيف 2021





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

المحتويات